2012/08/13

تعلم إلتقاط صور للشاشة على مختلف الأنظمة


جميعنا نحن مستخدمين الأجهزة الإلكترونية نتشارك لحظات نود أن نحفظها، سواء كانت مضحكة أو تعليمية أو باقي الإستخدامات. العديد من المستخدمين يقومون بإلتقاط صورة للشاشة لكي يشاركونها غيرهم أو للإحتفاظ بها، و اليوم سنقدم لكم طرق إلتقاط الصور لمختلف الأنظمة و سنبدأ بأنظمة تشغيل الحاسب الآلي.
Windows

مستخدمي الويندوز يملكون أكثر من طريقة لكي يقومون بإلتقاط صور للشاشة. الطريقة الأولى هي عبر ضغط زريّ Alt+Print Screen. هذه الطريقة سوف تلتقط لك صورة كاملة للشاشة، و لكن إن أردت تحديد مسافة معينة لإلتقاطها يمكنك إستخدام الأداة Snipping Tool و ستجدها في قائمة الأدوات إذهب لقائمة إبدأ ثم للأدوات و قم بإختيار Snipping Tool.


Mac os

أيضا نظام تشغيل Apple لأجهزتها يملك طريقته الخاصة و التي تعتبر أسرع في تحديد الإلتقاط. الطريقة التي تستطيع إلتقاط الصورة بشكل كامل هي عبر ضغط ثلاثة أزرار و هي: CMD + Shift + 3، هذه الطريقة ستقوم بإلتقاط الصورة الكاملة و إما للتحديد فهي الأزرار ذاتها و لكن قم بضغط رقم 4 عوضا عن 3. للتوضيح زر Shift يسمى بـ (العالي) في لوحة المفاتيح العربية.


Liunx

هنا الطريقة بسيطة و قد تكون مختلفة قليلا، حاول بضغط زر Print Screen لعدة لحظات و إن لم تفلح الطريقة حاول إدخال هذا الأمر في الـ console أو موجه الأوامر:
sleep 3s; import -window root screenshot.png
بعد إدخال الأمر بثلاثة ثواني سيتم إلتقاط الصورة لذلك قم بترتيب الشاشة سريعا!

 أنظمة الهواتف المحمولة

Android 4.0
في نظام الاندرويد الايس كريم ساندوتش وحّدت طريقة إلتقاط الصور و هي عبر ضغز زر خفض الصوت مع زر التشغيل. يملك الاندرويد قبل الإصدار الرابع أكثر من طريقة لإلتقاط الصور و هي مشتتة إن كنت سأجمعهم لذلك سنكتفي بهذه الطريقة فقط.


iOS
مهما إختلفت الأجهزة فإن الطريقة موحدة لمنتجات Apple و هي الضغط على زر الـ Home الرئيسي و الضغط على زر التشغيل.


BB OS
لا أملك هاتف بلاك بيري حقيقةً و بحثت عن الطريقة، و لكنها كانت تتطلب جهد لا داعي له و هنالك تطبيقات مثالية و أسرع بكثير. قم بتحميل هذا التطبيق من الموقع و تأكد بأنك تدخل للموقع من الهاتف لكي تكون عملية التنصيب سريعة.

بعد تحميل التطبيق قد تحتاج لتأكيد عملية إلتقاط الصور لذلك إن كنت تحمل هاتف بلاك بيري بنظام تشغيل OS 6 قم بالدخول للإعدادات و قم بالذهاب الى مستطيل البحث و قم بكتابة Application Management و قم بإختيار الإعدادات المتقدمة أو Advanced Options و قم بإختيار تطبيقات أو Applications. قم بالبحث عن التطبيق Capture It و عندما تصل اليه قم بضغط زر القائمة ثم إختار تعديل، و الآن قم بتعديل الخيارات و إجعلها موافق أو Allow. الآن بإمكانك الضغط على زر القائمة لمششاهدة خيار Capture it.

للأسف نظام الويندوز فون لا يملك هذه الخاصية لذلك هنا ستكون نهاية مساعدتنا البسيطة حول إلتقاط الصور في مختلف الأنظمة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...