2012/02/16

نسخة أندرويد ::جيلي بينز ::قادمة بأسرع مما نتوقع(إشاعة)

رغم أن الغالبية العظمى من المستخدمين مازالوا بانتظار تحديث أندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش)، بدأت الإشاعات بالظهور حول نسخة أندرويد القادمة والمسماة Jelly Beans (هل يوجد تعريب مناسب لهذه الحلوى؟). وبحسب مصادر وصفت بأنها (داخلية) من غوغل فإننا يمكن أن نتوقع الإعلان عن النسخة خلال الربع الثاني من العام.
وبحسب الإشاعة فإن تركيز غوغل الأكبر في هذه النسخة سيكون على الحواسب اللوحية تحديداً، حيث تهدف الشركة إلى التفوق على نسخة ويندوز 8 القادمة والتي تدعم الحواسب اللوحية.
وتتابع الإشاعة بأن القدرة المميزة في “جيلي بينز” ستكون قدرته على الإقلاع الثنائي ما بين نظام “كروم” و أندرويد لكن دون الحاجة لإعادة إقلاع فعلية أو إطفاء وتشغيل الجهاز، بل التبديل الفوري بين النظامين!
رغم أن غوغل تعمل بالتأكيد في هذه الفترة على تطوير النسخة القادمة من أندرويد، ورغم أن الكلام عن تركيز غوغل على الحواسب اللوحية أكثر من الهواتف في النسخة القادمة هو كلام يبدو منطقياً إلا أن الإشاعة تبقى إشاعة، فالقدرة على الإقلاع الثنائي للتبديل مابين كروم وأندرويد لا تبدو جيدة ولا منطقية فكل نظام من النظامين يقدم تجربة استخدام مختلفة ولا يمكن جمعهما بجهاز لوحي واحد، نظام كروم ليس مصمماً لهذا الغرض، وهذه نقطة ضعف كبيرة في الإشاعة.
لكن مؤتمر Google I/O يقترب بسرعة ولا نستبعد أن يتم الإعلان عن بعض ميزات “جيلي بينز” كما تم الإعلان عن بعض ميزات الآيس كريم ساندوتش العام الماضي ضمن المؤتمر دون إطلاقه إلا بعد ذلك بعدة أشهر.
مازال الوقت مبكراً للحديث عن “جيلي بينز” ولابد أن الأيام القادمة ستكشف لنا أكثر وأكثر عما ينتظرنا في هذه النسخة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...