2012/02/21

خمس عادات صحية قبل النوم

للنوم طقوس تختلف من شخص لآخر ولكن نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تنظيف الأسنان وضع ثياب النوم مشاهدة التلفزيون لبضع دقائق وغيرها، ولكن هناك خمس عادات تعتبر صحية جدا تساعد على نوم هادىء واحلام سعيدة. موقع"تيرا" البرازيلي على الانترنت حدد هذه العادات كما يلي:

أولا، اترك كل شيء جاهزا لليوم التالي: قال الموقع ان المرأة تشعر بسعادة أكبر ورغبة لذيذة في النوم اذا شعرت بأنها حضرت كل ماستقوم به من أعمال في اليوم التالي، مثل تحضير المواد التي ستطبخها كطعام غداء أو عشاء ومعرفة ماستقوم به من واجبات عملها اذا كانت امرأة عاملة. وأضاف الموقع بأن تحضير أمور اليوم التالي يعطي راحة البال ويساعد على نوم هادىء.


ثانيا، تناول وجبة خفيفة من الطعام قبل النوم: أشار الموقع الألكتروني البرازيلي الى أنه اذا لم تستطع المرأة الذهاب الى سرير نومها وهي تشعر بالجوع فمن الأفضل أن تتناول مواد غذائية خفيفة مثل السلطات أو الجبنة البيضاء.


ثالثا، تخفيض شرب القهوة : حول هذا الأمر قال الموقع البرازيلي اعتمادا على ارشادات أطباء برازيليين انه من الأفضل أن لاتتناول المرأة القهوة أو المواد التي تحتوي على الكافايين لمدة ساعتين على الأقل قبل النوم ذلك لأن الكافايين لايساعد على النوم بسرعة.


رابعا، ممارسة تمارين الاسترخاء: ويتضمن هذا على سبيل المثال التأمل والتفكير بالأمور الايجابية التي تمنح الذهن نقاء يساعد على الشعور بالنعاس وبالتالي النوم بشكل هادىء.


خامسا، البعد عن التفكير في أي شيء يعكر المزاج: وأخيرا أكد الموقع بأنه من الأفضل أن لاتفكر المرأة بالمشاكل التي واجهتها خلال اليوم وعكرت مزاجها والتفكير فقط بالاشياء الجميلة بحياتها.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...