2012/02/24

"سامسونغ" تطور ذواكر الوصول العشوائي DRAM لتلائم الجيل الجديد من الهواتف

قامت شركة "سامسونغ" عن بتطوير شرائح ذواكر الوصول العشوائي الديناميكية DRAM من نوع LPDDR3 للجيل الجديد من الهواتف المحمولة بسعة 4 غيغابايت


وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن " الشرائح الجديدة تتميز بأنها أسرع مرة ونصف وتستهلك طاقة أقل بنسبة 20 % من الجيل السابق، عدا عن كونها تستخدم تقنية معالجة 30 نانومتر لنقل البيانات بسرعة تصل إلى 1,600 ميغابت في الثانية، مقارنةً بـ 1,066 ميغابت في الثانية بالنسبة لـ LPDDR2".

وتدعم الشرائح الجديدة الشاشات عالية الدقة، وتقنيات الثري دي، والمعالجات الأسرع، ومن المتوقع لهذه الشرائح أن  تنتشر انتشاراً واسعاً في الجيل الجديد من الأجهزة القادم في العام 2013.

وكانت شركة شركة "سامسونغ" أطلقت قبل ايام مجموعة من بطاقات الذاكرة SD وmicroSD،  وأبرز ما ميزها عن غيرها هو أنها مضادة للماء وللصدمات وللمغانط.

سامسونغ ليست الوحيدة في إنتاج بطاقات الذاكرة المقاومة للعطب، فقد أصدرت كل من Monster وSanDisk بطاقات مشابهة منذ فترة.

يشار إلى أن شركة سامسونغ للإلكترونيات المحدودة تعتبر شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل مثل العرض المرئي، الاتصالات المتنقلة، ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، والأجهزة الرقمية، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والتصوير الرقمي، وأشباه الموصلات وشاشات LCD.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...