2012/02/25

"sony" تطور شريحة اتصال لاسلكية فائقة السرعة


توصلت شركة "سوني" بالتعاون مع معهد "طوكيو للتكنولوجيا" إلى تطوير شريحة اتصال لاسلكية قادرة على نقل البيانات بسرعة فائقة.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن "  شريحة الاتصال الاسلكي  من (سوني) قادرة على نقل البيانات بمعدل 6.3 غيغابت في الثانية، وهذا أسرع بـ 14 مرة من سرعات النقل اللاسلكي الحالية التي تبلغ 450 ميغابت في الثانية".

وقام معهد طوكيو للتكنولوجيا بتطوير شريحة موجات الراديو،  وبدورها طورت سوني الشريحة منخفضة الطاقة والمسؤولة عن باقي التفاصيل الخاصة بهذه التقنية.
وهذه التقنية تمكن المستخدمين من نقل واستقبال البيانات بسرعات أعلى بكثير بين الأجهزة المحمولة، وتسمح لهم بمشاهدة الفيديو غير المضغوط وعالي النوعية والذي يتم بثه من هاتف محمول إلى شاشة عالية التحديد.

وكانت شركة (سانديسك SanDisk)  و (توشيبا Toshiba)   أطلقا أصغر شريحة ذاكرة تخزينية من نوع (ناند فلاش NAND Flash) الإسبوع الماضي.

يشار أن شركة سوني اليابانية التي تأسست عام 1946 من أكبر الشركات العالمية في الصناعات الالكترونيةفيما تعتبر شركة ( ال جي ) ً ثالث أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم, تأسست عام 1958 و هي شركة متعددة الجنسيات من كوريا الجنوبية, ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...