2012/08/17

الماك بوك mac book الجديد وتميزه عن الاصدارات السابقة







 قامت شركة آبل باصدار الجيل الجديد من الماك بوك برو ويتميز هذا الجيل بوجود شاشة ريتنا الرائعة اللتي تحتوي على 5.1 مليون بكسل! اسمحو لي ان اتكلم عن بعض المكونات الداخليه لهذا الجهاز واستعراض بعض من الابداعات الهندسيه التي الموجوده فيه.





الشاشة بخاصية الريتنا:
استحدثت آبل تصميم جديد كلياً للشاشة ويتميز هذا التصميم بأن مكوناته أكثر اندماجاً من قبل. حيث أن التصميم الجديد استغنى عن الغلاف الزجاجي الخارجي ، مما نتج عن تباين أعلى في درجات الالوان ، تقليل وهج الإضائة بنسبه اكثر من 70٪ ، وزاوية حادة جداً للنظر.


                                       
                                                             نظام التبريد:

يحتوي الجهاز على مروحتين عاليتي الآداء ، وما يميز هذه المروحه عن باقي المراوح الاعتياديه ان المسافات بين الشفرات غير متماثله مما يجعل الموجات الصوتيه الصادره من المروحه نتيجة دورانها تتباين في الحده بعضها مسموع والبعض الآخر غير مسموع (عوضاً عن مروحه ذات مسافات متماثله بين شفراتها مما ينتج موجة صوتيه واحده مسموعه). وهذا ما يجعل المروحه تتميز بالآداء العالي والهدوء.

المايكروفون
يحتوي الجهاز على مايكرفونين (عوضاً عن مايكروفون واحد فقط) اسفل فتحات السماعة اليسرى. ومما يميز هذين المايكروفونين استخدامهم لمعادله برمجيه تخفف من الازعاج الصادر من البيئه المحيطه وترفع من آداء المايكروفون.



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...