2012/02/29

" آندي روبين ".....العبقرية التي غيرت نظرة العالم للهواتف المحمولة

يعتبر اندرويد المنصة الأولى في الوقت الحالي في الولايات المتحدة. فقد أصبح النظام يعمل على هواتف ذكية مختلفة، أجهزة لوحية وحتى أجهزة نت بوك وهذا بعد إطلاق أول جهاز يعمل بهذا النظام G1 من تي موبايل عام 2008. الإطلاق الذي كان لا بأس به.
وتبلغ حصة جوالات أندرويد 30٪ في أمريكا ويتم حسب جوجل تفعيل 400 ألف جهاز أندرويد يوميا. أو 2،8 مليون مستخدم أندرويد أسبوعي.
فمن يقف وراء كل هذا النجاح ؟ كتبت مجلة “بزنس اينسايدر” مقالا جديدا عن المسئول عن كل نجاح أندرويد فقالت: يعود نجاح أندرويد إلى اندي روبين (Andy Rubin)، الرجل الذي طور النظام والذي يستلم إدارة قسم الهواتف النقالة بالكامل في شركة جوجل.
فقد بدأ روبين عمله المهني كمطور في شركة “أبل”. من ثم تحول كمدير تنفيذي في شركة Danger، الشركة التي هي وراء T-Mobile Sidekick والتي أسسها هو لينتهي به المشوارعند شركة جديدة، اطلق عليها تسمية مشتقة من اسمه الشخصي “أندرويد” (Android).
انتبهت شركة جوجل إلى أعماله وتطويرات نظام الهواتف النقالة ولهذا قررت الاستحواذ على شركة اندرويد. وكانت نسخة درويد Droid، تم اطلاقها عام 2009 في موتورولا يعتبر أول انطلاقة حقيقية لأندرويد.
ومع استحواذ جوجل على نظام اندرويد شرعت كل من سامسونغ وHTC وهي مصنعات للهواتف النقالة، فيما بعد بتعديل إستراتيجيتهما بالكامل لتتناسب مع نظام أندرويد الجديد. وبالفعل فقد نما فرعالهواتف النقالة في شركة سامسونج خلال عام 2010 بنسبة 240٪ و في HTC بنسبة 229٪.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...