2012/07/06

أسرع سيارات العالم (الجزء الأول)

من أكثر الأسئلة في عالم السيارات : ماهي أسرع سيارة ؟؟؟
والحقيقة أنه لا يمكن الإجابة على هذا السؤال إلا مع تفصيل مجالات السرعة،
فمثلاً : السيارة المصممة للتسارع الهائل قد يكون توقيتها ضعيفا على حلبة
مليئة بالمنحنيات أمام غيرها من سيارات السباق.
لذلك سنبدأ بالإجابة على السؤال بكامله، مجالاً تلو آخر.
المجال الأول : أي السيارات التجارية استطاعت الوصول إلى أعلى سرعة ممكنة في عامها؟
عام 1955 :  Mercedes-Benz 300SL مرسيدس300اس إل
بسرعة 140 ميل =  224 كم/سا هي الأسرع حينها.

  عام 1961 : Aston Martin DB4 GT Zagato أستون مارتن دي بي4 جي تي زاغاتو، وبسرعة: 153.5 ميل = 247 كم/سا هي الأسرع حينها.


عام 1963 : Iso Rivolta Grifo A3/L 327 إل اس او ريفولتا غريفو
بسرعة: 161 ميل = 258 كم/سا.
عام 1967 :  Lamborghini Miura P400 لامبورجيني ميورا بي400
بسرعة: 171 ميل = 274 كم/سا
وقد عرفت هذه السيارة بقوتها بأنها تستطيع أن تتجاوز أي شيء إلا محطة الوقود.
 عام 1968 : Ferrari 365 GTB/4 Daytona فراري دايتونا 
بسرعة: 168 ميل = 279 كم/سا .
عام 1984 : Ferrari 288 GTO فراري جي تي أو
بسرعة 188 ميل = 301 كم/سا
وبهذا تكون أول من كسر حاجز 300 كم من السيارات التجارية.
عام 1987 : Porsche 959 بورشه 959
بسرعة: 195 ميل = 312 كم/سا
عام 1987 : Ferrari F40 فراري اف40
بسرعة: 202.7 ميل = 325 كم/سا
فقد قضت هذه الفراري على البورشه 959 في العام نفسه، لكنهما كانتا ملكتي ذاك العام.
وبهذا تكون الفراري اف40 أول من كسر حاجز الـ200 ميل في العالم من السيارات التجارية.
عام 1991 : Bugatti EB110 GT بوغاتي إي بي 110 جي تي
بسرعة: 209 ميل =  335 كم/سا.
للأسف هذه أجمل صورة قد تجدها، ولعلها صاحبة أغبى واجهة سيارة على الإطلاق، والله أعلم
عام 1992 : Jaguar XJ220 جاغوار إكس جي 220 
بسرعة: 217 ميل = 347 كم/سا ولهذه السيارة نقطتان مذهلتان:
الأولى: أنه إذا كانت أقوى المحركات في عالم السرعة مؤلفة من 16 أو 12 اسطوانة
أو 8 اسطوانات مشحونة ( مع توربو) فإن محرك هذه الجاغوار من 6 اسطوانات !
وبالطبع فقد تم شحنها بتوين توربو لإمدادها بسرعة تجعلها في الطليعة في فئتها
والنقطة الثاني هي : ....

عام 1993 : McLaren F1 مكلارين اف1 الأسطورة
بسرعة: 241 ميل = 386 كم/سا
ملكة السيارات بلا منازع، هذه الأسطورة سحقت الجاغوار بـ40 كم بعد أقل من سنة، لتسرق تاج السرعة منها بجدارة دون أن يتم فرح الجاغوار، ثم لبثت المكلارين ملكة السيارات لـ15 سنة وهي صامدة، إلى مجيء البوغاتي التي تزيد عنها 379 حصانا، والتي لم تتغلب على المكلارين إلا على السرعات العالية، وهي الآن تحف جميلة وخارقة، ذات أعداد محدودة، قد زرعت حبها في قلوب الملايين قبل أن تتخلى عن تاجها، فالمكلارين وإن خسرت السباق...إلا أنها لا تزال تفوز بالقلب عند عامة الناس.
وأحب التنويه إلى أن محرك هذه السيارة مغطى بالذهب الخالص، لتعامل متميز مع الحرارة، وبهذا تخرج هذه السيارة ذات الملايين المملينة عن نطاق المباح، فتحرم قيادتها شرعا، لما في قيادتها من استعمال الذهب...والله تعالى أعلم.
عام 2005 : Bugatti EB 16.4 Veyron بوغاتي فايرون إي بي 16.4
بسرعة: 254.3 ميل = 407 كم/سا
وهي أول من انفرد بأرقام خيالية، 16 اسطوانة مع 4 توربو، 1001 حصان، سعر مليون جنيه استرليني، وهي القادرة على إفراغ خزان الوقود المليء بـ100 لتر عند استخدام الأداء الأقصى بغضون 12 دقيقة.
عام 2007 : SSC Ultimate Aero اس اس سي ألتيميت ايرو
بسرعة: 257.5 = 412 كم/سا
وهي المجاهدة الأمريكية الوحيدة في هذا المجال في وجه القدرات الأوروبية.
عام 2010 : Bugatti EB 16.4 Veyron Super Sport بوغاتي فيرون اس اس
بسرعة هائلة بلغت 267 ميل = 427 كم/سا
بوغاتي مرة أخرى، لم تقبل بنزع التاج منها، فعادت كردة قوية على ألتيميت ايرو
لتحافظ على مركزها في الطليعة.
نسخة الاس اس ( سوبرسبورت) امتداد للبوغاتي فايرون 2005، وقد جاءت بـ200 حصان لتصبح 1200 حصان، وتحسن فيها التسارع عند النسب العالية شيئا فشيئا لتزيد عن نسختها القديمة بـ20 كم عند السرعة القصوى، ولاتزال سيدة السيارات التجارية السريعة بلا منازع إلى الآن.
 يُتبع...

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...